النتائج 1 إلى 2 من 2

هل يمكن استئصال غضاريف الأنف كلية

هل يمكن استئصال غضاريف الأنف كلية ? أرسل أيمن عبد الجليل يقول، شعرت ببعض الآلام فذهبت إلى الطبيب الذى قرر بعد الفحص استئصال غضاريف الأنف، فهل يمكن التعايش بدونها

هل يمكن استئصال غضاريف الأنف كلية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    Egypt
    المشاركات
    28,480
    هل يمكن استئصال غضاريف الأنف كلية ?

    أرسل أيمن عبد الجليل يقول، شعرت ببعض الآلام فذهبت إلى الطبيب الذى قرر بعد الفحص استئصال غضاريف الأنف، فهل يمكن التعايش بدونها وكيف يكون ذلك؟

    يجيب الدكتور أحمد الموصلى استشارى الأنف والأذن والحنجرة، قائلا، يوجد على جانبى دهليز الأنف من الداخل ثلاثة نتواءات على كل جانب تسمى بالغضاريف أو قرينات الأنف، ووظيفتها زيادة مساحة الغشاء المخاطى المبطن للأنف، كما أنها مسئولة عن دوامات "دوران" الهواء داخل الأنف مما يزيد من فرصة تدفئة الهواء وترطيبه داخل هذا العضو، كما تقوم الغضاريف "القرينات "بدور هام فى توجيه تيار الهواء لأعلى الأنف من الداخل حيث توجد أعصاب الشم..

    ونتيجة لوجود حساسية بالأنف أو حدوث التهابات متكررة بالجيوب الأنفية يحدث تضخم على الناحيتين مسببا انسدادا للأنف بأى الغضاريف وخاصة الغضروف السفلى، وإذا كان يعانى المريض مشاكل بالأنف مثل وجود انسداد بدون وجود التهابات فيكون العلاج هو استئصال جزئى لغضاريف الأنف.

    ويلاحظ أن التدخل الجراحى يكون باستئصال جزئى وليس كلى للغضاريف، وذلك للمحافظة على وظيفة الغضاريف بالأنف، بما يعنى أن التدخل الجراحى يكون فقط باستئصال للجزء المتضخم من الغضاريف.






  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2013
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2
    سلام عليكو .. آسف على المداخلة .. لكنى لقيتكم بتتكلموا فى نفس الموضوع إللى أنا عايزه .. أنا مريت بنفس التجربة تقريبا وتم إستئصال غضاريف من الأنف عندى على كذا عملية إعتقادا فى إن ده هايوسع مجرى الهوا وهايريحنى فى التنفس بعد معاناة دامت سنين مع الإحتقان و الأفرين .. لكن الواضح إن الغضاريف إللى إتشالت كانت أكتر من اللازم .. وفى العمق ... بقى بيسببلى ألم رهيب فى اماكن الإستئصال غير قابل للتعايش بالمرة .. ولو الوقت رجع بيا ماكنتش عملت كدة أبدا ..ده الموضوع بإختصار .. والسؤال _ هل يوجد طريقة يمكن بها الإستعاضة عن تلك الغضاريف .. أو تغطية أماكن الإستئصال أو ما شابه ما يحول بينى وبين الألم ... وأين توجد ؟ إية الطريقة وفين ؟ فأنا لا أعلم عن ماذا أسأل .. وأرجو ممن يملك الإجابة أن يبادر بمراسلتى

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •