خضروات مفيدة للتخسيس وانقاص الوزن


خضروات مفيدة للتخسيس وانقاص الوزن aaaaaaaarq.jpg


هذه الخضروات:
1.الخرشوف: وهو من الخضروات المثالية التى يجب أن يحرص الإنسان على تناولها خلال الخضوع لبرامج الحمية الغذائية لخفض الوزن، حيث يحتوى على قدر قليل من السعرات الحرارية، وهو غنى فى الوقت نفسه بالألياف والعناصر الغذائية.
وتحتوى ثمرة متوسطة من الخرشوف على 60 سعرا حراريا فقط، و6 جرامات من الألياف الطبيعية، وكما تحتوى على 72 مجم من عنصر المغنيسيوم، و425 مجم من البوتاسيوم، وكما تحتوى على مادة السيليمارين، والتى ستساعد فى حماية خلايا الكبد.

2.العدس: وينصح به المجلس الأمريكى للرياضة، كى يُستخدم خلال برامج خفض الوزن، وذلك ليس لاحتوائه فقط على قدر قليل من السعرات الحرارية، ولكن بفضل احتوائه على قدر كبير من الألياف الطبيعية، حيث يحتوى كوب مملوء بالعدس على حوالى 15 جراما من الألياف الطبيعية، وهو ما يخفض الشهية، ويحافظ على مستويات السكر بالدم ثابتة، وهو ما يحمى الجسم من الارتفاع الكبير فى مستويات السكر، والذى يستدعى إفراز الأنسولين، ويعقبه تخزين الدهون بالجسم.
3.البروكلى: وتنصح به المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض، حيث يحتوى الكوب الواحد منه على 30 سعرا حراريا فقط، ويحتوى على معظم الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية، وتبرز الفائدة الرئيسة له فى مساعدة الإنسان على استبدال الأطعمة المحتوية على النشا، ذات السعرات الحرارية العالية، دون أن يفقد فى الوقت ذاته العناصر الغذائية الضرورية.

4.الفلفل بمختلف ألوانه الأخضر والأحمر والبرتقالى والأصفر: وهو يشبه البروكلى إلى حد كبير، حيث يحتوى على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية والمياه، وهو ما يساعد على الشبع السريع، وفى الوقت نفسه يحتوى على قدر قليل من السعرات الحرارية.