رابــــــــــــــط اللعبــــــــــــــــــــــه اخــــــــــــر الصفحـــــــــــــــــــــــه

ما هي فياكس؟
(((لاتحتاج الا متصبح انترنت))))

فياكس هي لعبة حرب إستراتيجية تجري في الفضاء بين آلاف الكواكب, لكل لاعب في اللعبة كوكبه الخاص ويقوم بتطويره وبناء المباني والمنشآت عليه والقيام بتطوير العديد من الأبحاث, وكذلك بناء الأسطول الخاص بالكوكب ليكون قادر على الدفاع عن نفسه والهجوم على الكواكب الأخرى, كما تتوفر المئات من المميزات الإضافية الشيقة جداً في اللعبة, إنها لعبة شيقة جداً تنمي روح المنافسة بين اللاعبين, لا تحتاج لشيء للعب اللعبة سوى متصفح الإنترنت.


المنشآت, ما هي؟

المنشآت هي المباني الي يمكن بنائها أو تطويرها على الكوكب, تظهر لك تباعاً حسب تطورك في اللعبة, هذه المنشآت تعمل على إنتاج المصادر والطاقة على كوكبك وكذلك تخزين وإطلاق الصواريخ كما الحال في منصات إطلاق الصواريخ, يمكن الحصول على وصف وافي لكل منشأة من خلال قسم التقنية وذلك بالضغط على إسم المنشأة للحصول على كامل تفاصيلها.


مركز البحوث, ما هو وما أهميته؟

مركز البحوث يعتبر من الأجزاء الرئيسية في كوكبك, إن تطوير مركز البحوث لمستويات عالية يمنحك المجال لتطوير مجالات تقنية أكثر ومجالات تطور أكثر, ومركز البحوث بتطوير مستوياته يمنحك المزيد من خيارات العتاد الدفاعي والسفن الهجومية الممكن تصنيعها. للحصول على قائمة كل التقنيات المتاح تطويرها من خلال مركز البحوث عليك الذهاب لقسم التقنية والإطلاع على كل أنواع التقنيات المتاحة ووصف كل منها وما فائدته وما المتطلبات لكل منها.


الأسلحة والدفاع

الأسلحة والدفاع أقسام رئيسية في اللعبة تظهر لك العتاد الحربي المتاح لك والممكن تصنيعه, كما يمكن من خلال هذه الأقسام إعطاء أوامر للرجال الآليين لتصنيع العتاد الحربي, ومن متطلبات هذه الأقسام كي تكون متاحة لديك أن تقوم بإنشاء حوض بناء السفن في قسم المنشآت والذي يحتاج بدوره إلى مصنع رجال الآليين من المستوى الثاني كي تتمكن من بناءه.

إن أنواع الأسلحة من سفن حربية وعتاد دفاعي تظهر تباعاً حسب تطور مختبراتك ومنشآتك ووصولك لمتطلبات كل سلاح تريد تطويره, للإطلاع على متطلبات كل سلاح ووصف كامل له ومدى قوته قم بزيارة قسم التقنية.


القيادة والمجرة

المجرة هي نافذتك على العالم, من خلال المجرة يمكنك الإطلاع على كل الكواكب المحيطة بك وكذلك تظهر لك كل الخيارات المتاحة من عمليات يمكن تنفيذها من خلال المجرة, على كل كوكب تظهر لك قائمة تبين لك الخيارات الممكن تنفيذها تجاه هذا الكوكب من نقل مساعدات أو تجسس أو هجوم أو غيرها من المهام المتاحة لك حسب مقدار التطور لديك, كذلك يمكن الإطلاع على معلومات اللاعبين وتحالفاتهم من خلال المجرة.

أما القيادة, فهي قسم لا يقل أهمية عن المجرة والذي تتم من خلاله إدارة جميع العمليات على الأساطيل وكذلك إدارة كافة أنواع المهام الحربية والتحكم بالأساطيل.


المصادر والتقنية

من خلال قسم المصادر يمكن لك التحكم بنسب إنتاج المواد الأساسية في كوكبك ومعدلات صرف وإنتاج الطاقة, عليك التحكم في نسب إنتاج المواد بحسب إحتياجاتك وإستراتيجيتك العامة في إدارة كوكبك.

أما التقنية فيمكن من خلالها الحصول على كافة المعلومات التي تحتاجها عن أي منشأة أو تقنية أو اي عتاد دفاعي أو هجومي, كما يمكن معرفة المتطلبات المطلوبة لتطوير أو بناء أي منشأة.


التاجر والإتلاف

تاجر المجرة يوفر للاعبين خدمة إستبدال المصادر بمصادر أخرى حسب الحاجة, أما الإتلاف فهي عملية تحويل بعض أنواع السفن الحربية إلى مواد أساسية قد تحتاجها في عمليات أخرى على أرض كوكبك.


البلور الأسود, ما هو؟

البلور الأسود هو مادة نادرة جداً, ولها قيمة عالية, هناك العديد من الخدمات الإضافية التي تمكنك من اللعب بسهولة أكبر قد تحصل عليها إذا توفر لديك البلور الأسود.

من خلال البلور الأسود يمكنك الإستفادة من العديد من المميزات أهمها, إمكانية التعامل مع تاجر المجرة ونظام الإتلاف وتشغيل والإستفادة من خبرات التقنيين والمهندسين في تطوير كوكبك وغيرها من المميزات الأخرى.

وبما أن اللعبة مجانية ولتحقيق العدل بين جميع اللاعبين تم جعل إمكانية الحصول على مادة البلور الأسود من خلال النشاط في اللعبة وليس فقط بالمقابل المادي ويكون الحصول على البلور الأسود عن طريق العديد من الطرق والموضحة في قسم الحصول على البلور الأسود.


المواد والمصادر الأساسية في فياكس

في فياكس هناك خمسة مواد أساسية هي المعادن الثقيلة, السيليكون, الوقود السائل, الزجاج الصلب والبلور الأسود, هذه المواد مهمة في بناء وتطوير المنشآت ومختلف أنواع العتاد العسكري على أرض كوكبك, عليك الإهتمام بإنتاج هذه المواد والحفاظ عليها, كما ويمكن التحكم بمعدلات إنتاجها من خلال قسم المصادر.


لماذا أرى الطاقة باللون الأحمر؟

اللون الأحمر للطاقة يعني أن الطاقة لديك لا تكفي للإنتاج الكامل لمصادرك الأخرى, لذلك يتقلض الإنتاج للموارد الأخرى بما يتناسب والطاقة المتوفرة, عليك بناء وتطوير حوض الطاقة الشمسية ومحطة إنتاج الطاقة أو إنتاج العديد من الأقمار الصناعية الشمسية لزيادة الطاقة.

مثلاً الطاقة هي -85 / 171

هذه تعني

إشارة - تعني أن هناك عجز في الطاقة وأن الطاقة المتوفرة لا تكفي لعمل كافة مصادر الإنتاج بالشكل الأمثل.

171 هي مقدار الطاقة المطلوبة لعمل جميع المصادر

85 هو مقدار النقص في الطاقة

محرك اللعبة يعمل على توزيع الإنتاج بما يتناسب مع الطاقة المتاحة ولا يوقفه عند نقص الطاقة.


الإحداثيات ... ماذا تعني؟

الإحداثيات هي موقع الكوكب في العالم.

مثال على الإحداثيات

[1:5:10]

هذه الإحداثيات تعني أن الكوكب في المجرة رقم 1 , النظام رقم 5 , الكوكب رقم 10


كيف أبدأ الهجوم على الكواكب الأخرى؟

للهجوم على الكواكب الأخرى عليك أولاً بناء حوض بناء السفن والذي يتطلب مصنع إنتاج الآليين إلى المستوى الثاني ثم تطوير مركز البحوث كي تزيد من خيارات الأسلحة الدفاعية والهجومية لديك.

يمكن إدارة جميع العمليات من هجوم وإرسال مساعدات وتجسس من خلال قسم القيادة.


أنا جديد, هل هناك خطر علي من الآخرين؟

لا يمكن لأحد أن يقوم بالهجوم عليك خلال تواجدك في مرحلة الحماية وكذلك لا يمكنك الهجوم على أحد إن كنت لا تزال في مرحلة الحماية, للخروج من مرحلة الحماية عليك الإطلاع على قسم القيادة لمعرفة متطلبات الخروج من وضع الحماية.


لقد قمت بتطوير المنشآت لكن إنتاجي بالساعة لم يتغير, لماذا؟

لأنك تكون قد أخفضت القدرة الإنتاجية للمنشآت إلى قيمة أقل من 100% في قسم المصادر, عليك الذهاب إلى صفحة إدارة المصادر ورفع القدرة الإنتاجية إلى القيمة التي تريدها.


ما هو وضع الخمول؟

هو نظام يمنع الآخرين من الهجوم عليك وكذلك يمنعك من إجاء أي عملية مع الكواكب الأخرى, ويوقف الإنتاج تماماً على كوكبك, وكأنه في حالة تجميد كامل, عند الدخول في وضع الخمول لا يمكنك الخروج منه إلا بعد مرور 48 ساعة.


كيف أنضم إلى تحالف؟

للإنضمام إلى تحالف ما عليك الذهاب إلى صفحة التحالف ثم إختيار 'الإنضمام للتحالف' ثم إرسال الطلب وإنتظار الموافقة.


كيف أستعمر كوكب جديد؟

يمكنك إستعمار كوكب جديد بعد حصولك على المحطة الفضائية العائمة, وذلك بإتباع الخطوات التالية :

بعد الحصول على المحطة الفضائية العائمة (يمكن الإطلاع على المتطلبات من خلال قسم التقنية)

- توجه إلى قسم القيادة.
- إختر المحطة الفضائية العائمة من السفن المتاحة لديك.
- إضفط متابعة ثم حدد الإحداثيات التي تريد إستعمارها (يجب أن تكون فارغة وغير شاغرة بكوكب آخر)
- إضغط متابعة ثم ستظهر لك صفحة , إختر المهمة 'إستعمار'.
- إنتظر تقرير الرحلة وضم الكوكب إلى مستعمراتك.

ملاحظة : لا ترسل مصادر مع هذا الأسطول , لأنك ستفقده نهائياً في هذه المهمة.


هل هناك هدف للاعبين في عالم فياكس؟

نعم, إن الهدف الأساسي في فياكس هو الوصول إلى أقوى قوة وإمتلاكها والسيطرة في هذا العالم, إن كل تقدم في القوة يزيد من المغامرات التي تواجهها, هناك مغامرات كثيرة في هذا العالم تبدأ بالحرب مروراً بعبور بوابة الزمن ومحاولة النجاة من قسوة الطبيعة الفضائية والحفاظ على هيكلية كوكبك وأسلحتك وأسطولك, و فياكس تستمر بلا نهاية ودائماً إلى المزيد من المغامرات الشيقة.


هل يوجد نهاية للعبة؟

لا, فياكس هو عالم غير منتهي من المفاجئات, إن كل تقدم لك في هذا العالم يدخلك في مغامرات جديدة لم يسبق لك رؤيتها, وكل عالم في فياكس له سيناريو مختلف عن الآخر.


(((((رابط التسجيل في اللعبه الرائعه فياكس))))

http://ora.vieax.com/index?page=reg&ref=3381



لاي استفسار في اللعبه انا جاهز اسمي في اللعبه MyDyingBride
نشاالله رح ساعدكون وارسللكون موارد واشرككون في تحالفي